رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الشقيري يكشف طريقة تملك "بيت" في ساعة واحدة من خلال سكني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أوضح الإعلامي أحمد الشقيري كيفية تملك منزل خلال ساعة واحدة عن طريق برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان.
وقال الشقيري، في برنامج "سين" على mbc، أن السهولة تتمثل في الذهاب لمكان واحد، وفي غضون ساعة أو اثنتين تخرج من المركز ولديك قرض وملكية عقار". مضيفا أنه يمكن استخدام تطبيق سكني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المركز سوى في حالة توقيع الأوراق فقط. وتابع: بمجرد وصول العميل يتم توجيهه إلى قسم الاستقبال ثم يقوم أحد الموظفين بتوجيهه إلى القسم المناسب لاحتياجاته، موضحا أن الخطوة الأولى هي "الخدمة الشمولية" وخلالها يتم تحديد استحقاق العميل للقرض والمبلغ الذي يمكنه الحصول عليه.
وأشار إلى أن الخطوة الثانية هي التخطيط السكني، الذي ينصح العميل بأفضل المسارات والبنوك، وبعد اختيار الوحدة السكنية يكون التمويل هو آخر خطوة. لافتا إلى إنه يتم التمويل من خلال 11 جهة مختلفة.
وأكمل: أن الذين سيختارون وحدات تحت الإنشاء سيقومون بالمرور عبر ممر المعرفة، لمشاهدة المشاريع المتاحة وتصاميم 3D على مستوى المملكة في 93 مشروعا، بها 141 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء حاليا، تنتهي خلال السنوات القادمة.
وأضاف: هناك 4 مسارات للحصول على القرض العقاري وهي؛ الأول الوحدات السكنية الجاهزة، والثاني شراء وحدة سكنية على الخريطة التي ستنتهي خلال سنة أو اثنين، والثالث القرض العقاري للبناء، والرابع الحصول أرض مجانية للبناء عليها وتأخذ قرض للبناء عليها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up